أمير الكويت يصدر مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة

أصدر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مرسومًا أميريًا صباح اليوم الاثنين بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح؛ وذلك بعد ثمانية أيام من استقالة الحكومة السابقة، في أعقاب انتهاء انتخابات مجلس الأمة الكويتي يوم السبت الماضي.

وقال أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في كلمته اليوم بعد أن أد جيمع وزراء الحكومة القسم: «يسعدني وقد أديتم القسم السامي إيذاناً بمباشرة واجباتكم ومسؤولياتكم أن أهنئكم وأدعو الله سبحانه وتعالى أن يعينكم على حمل هذه الأمانة الكبيرة التي يعقد عليها أبناء ديرتكم الغالية الكثير من التطلعات والطموحات لتحقيق الأهداف المنشودة كما أسجل الشكر لأعضاء الحكومة السابقة الذين عملوا في ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد فلهم منا كل الثناء والتقدير».

وأضاف: «الإخوة والاخوات أن أهم مقومات النجاح هو العمل الجاد المنظم والمتابعة الميدانية والالتزام بتطبيق القانون على الجميع وتجسيد العدالة والمساواة وحسن اختيار القيادات القادرة على الارتقاء بوطننا وتقدمه وازدهاره».

وألقى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح كلمة هذا نصها: «استمعنا بإمعان إلى كلمة أمير البلاد وتوجيهاتكم السديدة نعاهدكم بأن نضعها كخارطة طريق لنا وأن نبذل كل ما نستطيع من جهد وإمكانيات لترجمتها إلى أرض الواقع تحقيقاً لتطلعات شعبنا الوفي».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.