إثيوبيا .. ابي احمد يكتب باللغة العربية للشعب السوداني

بعد إنتهاء جولة ترسيم الحدود بين السودان و إثيوبيا تم فيها الإتفاق علي تحديد لقاء اخر بين الطرفين لحل بعض القضايا العالقة التي لم تتمكن الأطراف من الفصل فيها.

وبعد أن أن أأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي ابي احمد نشر قوات من الجيش الإثيوبي علي الحدود السودانية لتخفيف الإشتباكات علي المنطقة الحدودية مع السودان خاطب ابي احمد الشعب السوداني برسالة كتبت باللغة العربية.

وجاء في خطاب رئيس الوزراء الإثيوبي ابي احمد ” مثل هذه الأحداث لا ترقى لأن تمثل العيش المشترك لشعبينا عبر تاريخهما المديد، وطموحاتهما في تحقيق التنمية والرخاء”.

وأضاف “حكومتي عازمة في سعيها لتجفيف بؤرة الخلافات وإيقاف الاشتباكات على المناطق الحدودية نهائيا وجعل هذه المناطق مساحات للتعاون والتآزر الاجتماعي والاقتصادي”.

كما أكد رئيس الوزراء الإثيوبي في الخطاب أن حكومته “تتابع عن كثب ما تقوم به بعض الجهات التي تريد أن تشوه علاقات حسن الجوار الحميمة والفريدة من نوعها بين السودان وإثيوبيا ” دون تحديدها.

وقال آبي أحمد “إذ تتحرك هذه الجهات دون هوادة في بث الشكوك والفرقة بين حكومتي بلدينا“مستطرداً”هذه الجهات هي من خطط ومول ونفذ المواجهات الأخيرة التي حدثت في المناطق الحدودية بين البلدين”.

وتشهد فترات الإعداد للموسم الزراعي والحصاد بالسودان في المناطق الحدودية مع إثيوبيا اختراقات وتعديات من عصابات مسلحة خارجة عن سيطرة سلطات أديس أبابا بهدف الاستيلاء على الموارد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.