إسرائيل ترحب ببيان هيئة كبار العلماء السعودية الذي وصفت فيه الإخوان المسلمين بالإرهاب

رحبت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، ببيان هيئة كبار العلماء السعودية الذي دمغت فيه جماعة الإخوان المسلمين بالإرهاب وحذرت خلاله من الانتماء إليها أو التعاطف معها.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، عبر حسابها على تويتر باللغة العربية: “يسعدنا نحن في إسرائيل أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة ولا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس”، وأضافت: “نحن بأمس الحاجة إلى خطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل للنهوض بالمنطقة برمتها”.

وكانت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، وصفت جماعة الإخوان، في بيان، الثلاثاء الماضي، بأنها “جماعة إرهابية”، وقالت الهيئة إن الجماعة “لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

وأضافت الهيئة أن “كل ما يؤثر على وحدة الصف حول ولاة أمور المسلمين من بث شبه وأفكار، أو تأسيس جماعات ذات بيعة وتنظيم، أو غير ذلك، فهو محرم بدلالة الكتاب والسنة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وتابعت بالقول: “في طليعة هذه الجماعات التي نحذر منها جماعة الإخوان المسلمين، فهي جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.