اعتقال ليبيين مشتبه بهم في تورطهم بتهريب البشر في ألمانيا

أعلنت السلطات القضائية في ولاية بافاريا الألمانية تمكن الشرطة من اعتقال 19 شخصًا يعتقد أنهم من ليبيا وسوريا ولبنان مشتبه في تورطهم بتهريب البشر.

وأكدت مصادر صحفية، أن هؤلاء المهربين استقدموا إلى ألمانيا منذ أبريل من العام 2019 ما لا يقل عن 140 مهاجرًا. مقابل مبالغ مالية كبيرة.لتكتشف الشرطة أمرهم في أغسطس من ذات العام. خلال اعتقال مهربين كانوا يقودون شاحنات نقل مهاجرين على طريق سريع في الجنوب على الحدود مع النمسا.

وفي سياق اخرصرحت الصحفية الأمريكية ليندسي سنيل، المتخصصة في شؤون الشرق الأوسط، أن مصادر من «الجيش السوري الحر». بأن تركيا تستعد لإرسال المزيد من المرتزقة إلى ليبيا.

وقالت سنيل، في تغريدة لها، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». إن ” 1000 رجل من فرقة الحمزات ومجموعة منشقة عنها «لواء المهام الخاصة» تم تشكيلها حديثًا في معسكر تدريب في أنطاكيا بتركيا. قبل إرسالهم إلى ليبيا «حيث يمنع عليهم استخدام الهاتف / الإنترنت»”.

وكان ما يسمى بالمرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أكد السبت الماضي أن تركيا أرسلت دفعة جديدة من المرتزقة. تتألف من عشرات المسلحين من الفصائل السورية الموالية لأنقرة، اتجهت بالفعل إلى الأراضي التركية في طريقها إلى ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.