الإمارات ترد على تعليق الدنمارك المؤقت للرحلات القادمة منها

أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الجمعة، بيانا بشأن تعليق الدنمارك المؤقت للرحلات القادمة من الإمارات.

وردا على التقارير الإعلامية الأخيرة التي تم تداولها حول تعليق الدنمارك المؤقت للرحلات القادمة من دولة الإمارات، فقد أكد فيصل لطفي، وكيل وزارة مساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن كل المراكز المعتمدة في دولة الإمارات تخضع بانتظام لفحوصات جودة صارمة وتفرض عقوبات مشددة على عدم الامتثال للمعايير الدولية، لضمان أعلى مواصفات الجودة في الاختبارات.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أشار إلى أنه يجري حاليا التواصل مع الجانب الدنماركي لاستيضاح تفاصيل القرار والحالات التي تم رصدها لضمان سلامة وأمن المسافرين.

وكانت الدنمارك أعلنت تعليق الرحلات القادمة من الإمارات لمدة 5 أيام، بداية من الليلة، نظراً لشكوك حول موثوقية فحص فيروس كورونا الجديد المسبق الذي يجرى قبل الرحلات الجوية.

وقال وزير النقل الدنماركي، بيني انغلبرشت، في بيان لوزارته: “رأينا في الماضي تحورات قدمت من دبي ولا يمكننا تجاهل مثل هذه الشكوك.. وعليه كل الرحلات الجوية القادمة من الإمارات العربية المتحدة ستعلّق لخمسة أيام”.

وتابع الوزير الدنماركي أن هذا الإجراء سيتم “حتى التمكن من التحقيق بالمسألة بصورة متمعنة والتأكد من أن الفحص السلبي المطلوب بالفعل فحص حقيقي يجرى بطريقة سليمة”.

سكاي نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.