الجزائر …السجن 4 سنوات لوالي الجزائرالعاصمة الأسبق بعد إدانته بالفساد المالي..

كشفت وكالة الأنباء الجزائرية عن قرار المحكمة الجزائرية ، الثلاثاء، القاضي بالسجن 4 سنوات على محافظ ولاية الجزائر السابق عبد القادر زوخ ، لإدانته في قضية فساد جديدة متعلقة بمنح امتيازات لرجل أعمال.

و أكّدت الوكالة إن: محكمة الجنح بتيبازة، أدانت المحافظ السابق، بالسجن أربع سنوات نافذة، وغرامة مالية تقدر بمليون دينار جزائري (6 آلاف يورو).

ضافة إلى حرمانه من تولي وظائف رفيعة أو الترشح لأي منصب لمدة ثلاث أعوام بعد انقضاء العقوبة، وتقديم تعويض إلى خزينة الدولة يقدر بـ 10 ملايين دينار (60 ألف يورو)، في قضية منح رجل الأعمال، علي حداد، عقارات استثمارية بالولاية.

و أكّدت الوكالة إلى أن هذا هو الحكم الثالث الذي يصدر بحق المحافظ زوخ، حيث سبق أن حُكم عليه في قضيتي فساد بخمس سنوات سجنا نافذة ومليون دينار غرامة  مع مصادرة جميع أملاكه.

وكانت النيابة طلبت خلال المحاكمة التي جرت في 8 كانون الأول/ديسمبر 10 أعوام سجنا نافذة بتهمتي “إساءة استغلال الوظيفة” و”منح امتيازات غير مبررة للغير”.

وذكرت النيابة أن والي عاصمة البلاد تسبب في خسارة كبيرة “للعقار الفلاحي والصناعي والسياحي وكذا خسائر مالية معتبرة للخزينة العمومية” في مشاريع “وهمية” لم ينفذها علي حداد على أرض الواقع.

المصدر: سبوتنيك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.