السلالة المتحورة من فيروس كورونا أغلقت عدة مطارات مجدداً

أصدرت السلطات السودانية قرارا بمنع دخول المسافرين من بريطانيا وهولندا وجنوب إفريقيا في أطار منع وصول السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

كما أعلنت عدة دول عربية إلى وقف كافة الرحلات الجوية مع بريطانيا للحد من  وصول السلالة المتحورة من الفيروس المستجد.

وفي خطوة مماثلة أعلن وزير الإعلام الأردني والمتحدث باسم الحكومة علي العايد وقف كافة الرحلات مع بريطانيا في إطار الإجراءات الاحترازية.

ويسري قرار وقف الرحلات بين بريطانيا والأردن اعتبارا من اليوم وحتى الثالث من يناير المقبل بينما تثير السلالة الجديدة مخاوف بشأن تفاقم الوباء.

كما قررت السعودية تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين إلا في الحالات الاستثنائية مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر.

وتستعد سلطنة عمان لإغلاق حدودها البرية والجوية والبحرية اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح الثلاثاء ولمدة أسبوع من أجل مواجهة النسخة المتحورة من الفيروس.

وحظر المغرب كافة الرحلات مع بريطانيا بسبب ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

وبعد تزايد القلق العالمي  بعدما شددت الحكومة البريطانية إجراءات الوقائية وفرض حجر هو الأكثر صرامة منذ مارس الماضي.

 وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه عندما يغير الفيروس طريقة هجومه فإن المطلوب من السلطات أيضا أن تحدث تغييرا في طريقة الدفاع.

وتم رصد نسخة مماثلة من السلالة البريطانية في جنوب إفريقيا وتم العثور عليها لدى 90 في المئة من العينات التي خضعت لتحليل المتواليات الجينية منذ منتصف نوفمبر الماضي.

ويشعر العلماء بقلق إزاء الطفرة لكنهم يقولون إنها لم تكن أمرا مفاجئا بل متوقعا لاسيما أن الباحثين رصدوا الآلاف من التغييرات المجهرية في الفيروس وهو يجوب العالم بأكمله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.