السودان .. بشر ” السلام بدون شركاء حقيقيون مجرد وثائق مكتوبة “

إختتم المركز الافريقي لدراسات السلام والحوكمة والتحول فعاليات الحلقة الاستراتيجية الأولي وشارك فيها عدد من منسوبي حركات الكفاح المسلح الموقعون علي اتفاقية السلام .

وقال رئيس وفد المقدمة لحركة تحرير السودان جناح مناوي بخيت آدم  بشر في حديثة في ختام الفعاليات إن السلام لو لم يجد شركاء حقيقيين يظل مجرد وثائق مكتوبة، مشيرا إلي كلفة الحرب الباهظة .

وأكد بشرعلي أهمية أن يعمل شركاء السلام  الموقعون علي اتفاقية سلام جوبا والحكومة مع بعضهم بجد لتنزيل الاتفاق إلي أرض الواقع .

كما وضح بشر أن الأوضاع في السودان الآن متردية وتحتاج أن يتحرك الجميع لاصلاحها وان يحسوا بأنهم علي مسافة واحدة من الوطن .

أما الدكتور محمود زين العابدين مدير المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول قال أنهم يعملون علي رفع قدرات الموقعين على اتفاق جوبا للسلام لضمان تحقيق أهداف إعمار السودان .

 ونبه مدير المركز الأفريقي إلي دور المركز في العمل علي القضايا التي تهم القارة الأفريقية جميعها .

وكان ختام فعاليات برنامج الحلقة الاستراتيجية الأولي التي شارك فيها منسوبي الحركات المسلحة الموقعة على إتفاق جوبا للسلام وإدارية أبيي بشراكة بين مركزي الأفريقي لدراسات الحوكمة والتحول ومركز إاشراقات الغد للدراسات والتنمية وأكاديمية نميري العسكرية العليا .

وحضر حفل الختام  محمد حسن ابكر القيادي بحركة العدل والمساواة ومدير مركز التدريب بالأكاديمية ومدير الاكاديمية وعدد من عمداء الكليات .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.