السودان .. بلال ” خاطبنا رئيس الوزراء بسحب مرشحين “

قال القيادي بحركة العدل والمساواة السودانية جبريل آدم بلال أنه لا أحد يملك حق اختيار وزير ضمن حصة الحركة بالحكومة الجديدة.

وحسب تصريحات بلال إنه كان قد تم ترشيح معتصم أحمد صالح بواسطة الحركة كخيار ثان ضمن قائمة الحركة المكونة من ثلاثة مرشحين لوزارة الرعاية الاجتماعية.

مضيفاً أن الحركة علمت بأن رئيس الوزراء سيختاره مفضلاً اياه على خيار الحركة الأول أحمد آدم بخيت الأمر الذي جعل الحركة خاطبت رئيس الوزراء رسمياً في اليوم التالي وسحبت المرشحين الثاني والثالث من قوائم مرشحيها الثلاثة لكل وزارة.

وأضاف بلال أبقينا على الخيار الأول دكتور جبريل للمالية وأحمد آدم بخيت للشؤون الاجتماعية أسوة ببقية أطراف السلام الذين قدم جميعهم مرشحاً واحدا لكل حقيبة مخصصة لهم.

وأشار القيادي بحركة العدل والمساواة أن رئيس الوزراء لم يعمل بخطاب الحركة وأعلن معتصم وزيراً للشؤون الاجتماعية مما أجبرنا على الطلب من معتصم إعلان انسحابه وهو بدوره استجاب للحركة.

متوقعاً أن يوافق حمدوك على مرشحهم أحمد آدم بخيت وأن يؤدي القسم وزيراً للرعاية الاجتماعية اليوم.

جاءت هذه التصريحات بعد أن أعلنت حركة العدل والمساوأة أن معتصم أحمد صالح لا يمثل الحركة بالوزارة وطالبت رئيس الوزراء بإعلان ممثل الحركة وزيراً للتنمية الاجتماعية.

كما قال الوزير المستقيل علي فيس بوك “أنا لم أرشح نفسي لوزارة التنمية الاجتماعية كما لم تتم استشارتي عند الترشيح ولكن بعد تقديم اسمي بخطاب رسمي من الحركة بجانب الأخوين أحمد آدم بخيت وجبريل آدم بلال طلب مني تقديم سيرتي الذاتية كأحد المرشحين لوزارة التنمية الاجتماعية”.

مضيفاً “بناء على ذلك تقدمت بسيرتي الذاتية الى مجلس الوزراء عبر الحركة وتم تقديم أسماء كل المرشحين وعرضت إلى مجلس الشركاء وتمت إجازة الأسماء بواسطة المجلس وتم التأكيد في اجتماع المجلس بعدم قبول أية تغييرات للأسماء بواسطة التنظيمات منفردة إلا بعلم المجلس وموافقة رئيس الوزراء”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.