السودان .. تحزيرات من تفاقم الصراع في الموانئ البحرية

حذر مصدرون من تفاقم الصراع الدائر في نقابة العاملين بهيئة الموانئ البحرية  بولاية البحر الأحمر – بورتسودان عقب تكوين لجنة جديدة للنقابة .

ووصل اليوم الي ولاية البحر الأحمر وزير النقل المكلف المهندس هاشم بن عوف  في زيارة الى ميناء بورتسودان للوقوف على   قضايا ومشاكل الميناء وحلها .

 ونفي وزير النقل المكلف بن عوف وجود أي اشكالات في عمليات المناولة بالميناء الجنوبي بمبناء بورتسودان .

 كما نفي الوزير في تصريحات صحفية من داخل ساحة الميناء الجنوبي حول بطء في عمليات التفريغ بالمواني .

وأكد بن عوف على  انها معلومات خاطئه ومضللة  مؤكدا أن العمل المبذول من قبل الإدارة في تحسن مستمر في عمليات المناولة  تحديدا منذ ثلاثة أشهر .

 وكشف بن عوف عن نقلة كبيرة  في المناولة حيث ارتفع معدل المناولة في الأسبوع الواحد 1500 حاوية مقارنة بـ 600 حاوية اي بنسبة إنتاج فاقت  الضعف  .

وفي ذات السياق  كشف مديرعام هيئه الموانئ البحرية كابتن اونور ادم سلطان عن وجود 18 مهندسا من الصناعات الدفاعية يعملون مع مهندسي وفني الموانئ لتحسين الكرينات في اطار خطة عاجلة لتطوير الأداء.

 وأعلن  سلطان عن عمل يجرى  لاستحلاب كرينات جديدة سيتم تصنيعها في غضون عام ونصف لتبدأ خطة الاحلال في اطار الخطة المجازة لمصفوفة تطوير الموانئ .

وقال إن عدد الكرينات العاملة بالميناء الجنوبي حاليا 6 اما الكرين 7 يخرج من الخدمة لاغراض الصيانة ثم يعاود العمل  والكرين 8 في حالة توقف يحتاج إلى قطع غيار نافياً  بان الحديث عن كرين واحد يعمل بالميناء الجنوبي حديث عار من الصحة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.