السودان: حكومة سياسية بدل التكنوقراط تؤدي اليمين الدستورية

أدي الوزراء الجدد اليمين الدستورية، بالقصر الجمهوري اليوم ، أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك ورئيس القضاء مولانا نعمات عبد الله محمد خير .

وقال وزير رئاسة مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف ، في تصريح صحفي، عقب مراسم أداء القسم انابة عن الوزراء ، أن هذه الحكومة تعتبر ثمرة من ثمرات اتفاق جوبا لسلام السودان ،والأكثر تنوعا واتساعا سياسيا واجتماعيا في تاريخ البلاد.

وأضاف ” أن الحكومة الجديدة تعتبر حكومة الثورة ،وجاءت عبر التكامل والتوافق وستعمل على
تحقيق أهدافها كاملة غير منقوصة وستعمل بشفافية تامة مع الشعب السوداني”.

وأكد سيادته أن الحكومة وضعت في مقدمة أولوياتها ،رفع الضائقة المعيشية التي استطالت على الشعب السوداني رغم موارد السودان الغنية ، بجانب تنفيذ بنود اتفاق سلام جوبا واستكمال عملية السلام بالبلاد فضلا عن تحقيق الاستقرار الأمني عبر صلاح القطاع الأمني والعسكري.

واشار الى أن من أولويات الحكومة الجديدة تحقيق العدالة الانتقالية التي تنصف الضحايا وتبرئ الجراح وتحاسب المجرمين وتصلح المؤسسات العدلية حتي لا تتكرر الجرائم.

وشدد وزير رئاسة مجلس الوزراء على ضرورة تحقيق الانتقال الديمقراطي بنهاية الفترة الانتقالية من خلال تكوين المفوضيات اللازمة لذلك وسن قوانين الانتخابات وقيام المؤتمر الدستوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.