السودان: شمال دارفور تعلن ظهور (4) حالات إصابة بحمى الضنك بالفاشر

الصحة بشمال دارفور: ظهور (4) حالات إصابة بحمى الضنك بالفاشر

الفاشر 2-11-2020 (سونا)- كشفت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور عن ظهور (4) حالات إصابة بحمى الضنك بمحلية الفاشر تم تأكيدها عبر المعمل القومي (إستاك)، وهي ضمن الحميات النزفية التي تسببها باعوض” الأيديس” بعد إرسال (19) عينة عشوائية من الحالات المشتبهة .

وأمن الإحتماع الدوري للجنة الفنية للطوارئ والإستجابة لأمراض فصل الخريف على ضرورة تنفيذ حملة وقائية لمكافحة النواقل بمعسكر زمزم للنازحين مع الإستمرار في تنفيذ البرامج والأنشطة الوقائية والعلاجية بمحاورها المختلفة بالتركيز على حملات مكافحة النواقل والترصد المرضي وأخذ العينات.

وكانت مدير إدارة الطوارئ والأوبئة بالوزارة تقوى إدريس بريمة قد كشفت خلال إستعراضها التقرير الأسبوعي لادارتها حول الوضع الصحي الراهن عن ظهور (4) حالات إصابة بحمى الضنك تم تأكيدها بالمعمل القومي (إستاك) بعد إرسال (19) عينة عشوائية من بين (50) حالة إشتباه والتي تم تاكيد (4) حالات بمحلية الفاشر، فيما جاءت نتائج (15) حالة سلبية، وقالت أن حمى الضنك من ضمن الحميات النزفية التي تسببها باعوض الأيديس.

وأشارت مدير ادارة الطوارئ إلى إرتفاع حالات معدلات الإصابة بمرض الملاريا بسبب كثافة توالد الباعوض خلال هذا الاسبوع بمحليات الفاشر والكومة وأم كدادة ودار السلام وطويلة الي (11) ألف و(493) حالة إصابة.

وأضافت أن حالات الإصابة بحمى الشكنغونيا بالولاية التي ظهرت مؤخرا قد بلغت (15) حالة إصابة من بينها (5) حالات بمدينة الفاشر و(3) حالات بمحلية مليط و (4) حالات بمحلية الكومة وعدد (2) حالة بمحلية أم كدادة و(2) حالة بمحلية سرف عمرة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.