السودان .. صبير “جيشنا قادر علي تأمين الحدود وإسترداد الأراضي”

قال نائب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية السودانية اللواء ركن محمد أحمد صبير إن القوات المسلحة ماضية في تأمين الحدود واسترداد الأراضي الزراعية السودانية التي تقدر بأكثر من (2) مليون و (500) ألف فدان كانت خارج سيطرة الدولة.

ويتابع المرصد العربي الإتهامات بين السودان وإثيوبيا بعد النزاع الإثيوبي الداخلي في إقليم تيغراي وتوافد الآف اللاجئين للاراضي السودانية.

 وأشار المسؤول العسكري في تصريحات صحفية إلى إن القوات المسلحة تتحرك بمسؤولية داخل حدود الأراضي السودانية وتأمينها في إطارعملها الروتيني وفق الدستور وقطع بأن الجيش ليس له أي نوايا عدوانية تجاه إثيوبيا.

وأشاد صبير في تصريحه بدور الأجهزة الإعلامية وقال انها نقلت ما يجري على الأرض بوقفتها ومؤازرتها للقوات المسلحة في إطار المسؤولية الوطنية وقال إنها انعكست إيجابا في الدعم الشعبي الكبير للجيش من كافة قطاعات الشعب.

وفي وقت سابق قال الجيش السوداني إن خسائر وقعت في صفوفه أثناء عملية تمشيط قرب الحدود مع إثيوبيا جراء كمين نصبته قوات وميليشيات إثيوبية.

وقال بيان للحكومة إنها ظلت تتابع بحرص واهتمام الأحداث في دولة إثيوبيا والتي بدأت منذ أكثر من شهر في إشارة إلى المعارك التي اندلعت بإقليم تيغراي شمالي إثيوبيا.

وأضافت الحكومة أنها استقبلت الآلاف من اللاجئين الفارين عبر الحدود الشرقية لبلادنا مشيرة إلى أن الشعب السوداني أفاض من كرمه المعهود رغم الظروف الاقتصادية القاسية والقدرات المحدودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.