السودان: كورونا يجتاح جامعة الجزيره ..(تعرف على التفاصيل)

كشفت إدارة الخدمات الصحية بجامعة الجزيرة في تعميم صباح اليوم عن ظهور أول حالة إصابة مؤكدة بالكورونا وسط طلاب الجامعة قالت إنه تم التعامل معها مباشرة بواسطة لجنة الطوارئ الصحية بالولاية بجانب تسجيل حالات اشتباه وسط الطلاب والموظفين.

وأعلن دكتور وضاح الجيلي محمد مدير الإدارة في تصريح لسونا عن تلقيهم توجيهات من بروفيسور محمد طه يوسف مدير جامعة الجزيرة بمتابعة الوضع الصحي داخل الحرم الجامعي، لافتاً لإصدارها جملة من التوصيات والموجهات المُلزمة تجاه الالتزام بموجهات وزارة الصحة الإتحادية وإلزام منسوبي الكليات والإدارات والمعاهد والمراكز بضرورة إستخدام الكمامات طيلة تواجدهم داخل الحرم الجامعي، مع مراعاة التباعد الإجتماعي بجانب توفير مغاسل أو معقمات كحولية في مداخل الجامعة، إضافة لتدريب عمال النظافة على كيفية التعامل مع الأسطح والأرضيات، والتشديد على الفئات الأكثر عرضة للإصابة من كبار السن وذوي الأمراض المزمنة بإتباع الاشتراطات الصحية اللازمة .

ووجهت إدارة الخدمات الصحية بعدم الجلوس في الكافتيريات وشرب المياه بالأواني ذات الإستخدام المتعدد، كما ألزمت رؤساء المجمعات وعمداء الكليات بتحديد أفراد لإستخدام الماسح الحراري في مداخل المجمعات الإدارية والقاعات والمعامل والمراكز الصحية ومراكز التدريب .

كما وجهت بتقليل الإجتماعات واللقاءات ما أمكن ذلك واللجوء للإسناد الإلكتروني في عملية التدريس لتقليل فرصة حدوث العدوى بجانب المتابعة ورفع تقرير أسبوعي لحالات الغياب لأسباب مرضية وسط الموظفين.

وجددت إدارة الخدمات الصحية اهتمامها بصحة وسلامة الطلاب والعاملين بالجامعة غير أنها شددت على ضرورة الإلتزام بالموجهات الصادرة منها حتى لا تضطر الجامعة لتعليق الدراسة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.