السودان .. مدني يثير غضب الصحفيين بإتهاماتة المتكررة

أثار حديث وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني غضب الصحفيين بعد حديثة متهماً صحفيين بالسعي لإسقاط الحكومة بالسؤال عن تفاصيل صغيرة .

ووصف صحافيون حديث الوزير بغير المسؤول داعين لضرورة اتخاذ موقف موحد في مواجهة الوزير حتى لا يتكرر مثل هذا الاتهام .

 كما طالب صحافيون بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للمطالبة باعتذار رسمي على اتهامات وزير الصناعة للصحفيين بينما يرى أخرون أن تنفذ الصحافة حملة مقاطعة جماعية لأخبار الحكومة رداً على اتهامات مدني .

ورد وزير التجارة والصناعة علي صفحتة بفيسبوك اليوم الإثنين قائلاً “من غير اللائق أن يصدر مني حديث أو من أي مسؤول فيه استخفاف بالناس او الشعب وهذه الحكومة هي نتاج ثورة الشعب وارادته”.

 وأضاف مدني “لكن النقل على طريقة ويل للمصلين تمضي بغثها لتبدو شاغلة عما هو افيد للناس”.

وجاءت تصريحات الوزير متهماً جهات لم يسمها بنقل حديثة مبتوراً لشغل الناس عن حديث آخر أكثر أهمية.

 ورداً على منشور الوزير أعلاه عدد من الصحافيين داعين مدني لاحترام الصحافة أولاً وعدم اتهام الصحافيين دون دراية.

 وجاء رد  الصحفية مزدلفة عثمان “ومن غير اللائق كذلك التقليل من الصحفيين ووصمهم بالجبن وانهم ايام النظام السابق ما كانوا يتجرأون بالأسئلة على شاكلة التي وجهت اليك كل من كان يتابع الصحف وقتها يعرف ان كثير جدا من الصحف كانت متقدمة على المعارضين بمواقفها القوية ومواقف صحافييها كان الاوفق ان ترد على الاستفسارات بدلاً عما قلته من تجريح وكلام غير مقبول باي حال” وتفأجاة المتابعين بحزف رد الصحفية من التعليقات.

  وتابع الصحفيين والمهتمين النقاش الحاد بين وزير الصناعة دخل مع الصحفي علي الدالي بعد أن وجه الأخير أسئلة للوزير بشأن “عدم شرعية إنشاء وزارة التجارة للشركة السودانية لاستيراد السلع الاستهلاكية التي تنافس القطاع الخاص؟ ولماذا لم يتم طرح وظائف الشركة في الصحف؟ وكيف تم تعيين الموظفين؟ بالإضافة لفشل برنامج سلعتي؟ “.

وجاء رد الوزير مفأجئاً “دي تفاصيل ساكت وانتوا زمن الكيزان كنتوا بتخافوا وما بتقدروا تسألوا زي الأسئلة دي” كما أضاف الوزير “بعضكم عاوزين يسقطوا الحكومة بمثل هذه الأسئلة؟”.

وتواصل النقاش الحاد بين الصحفي والوزير  ندوة اقتصادية اقيمت بدار التجمع الاتحادي بالخرطوم ٢ للدالي “انت ما عندك علاقة بالصحافة” فرد عليه الدالي “خير لكن انت الما عندك علاقة بالوزارة لأنه يوجد شبه اجماع على إنك فاشل“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.