السودان: نادي النيابة يعلن الإضراب العام والتصعيد حتى إقالة النائب العام

في تطور ملحوظ في السلك القضائي ولاول مره في التاريخ القضائي السوداني قرر نادي النيابة العامة اليوم دخول جميع وكلاء النيابة في إضراب عام لمدة ثلاثة أيام اعتبارا من يوم غد الثلاثاء وحتي الخميس القادم.

وأكد النادي في مؤتمر صحفي عقده نهار اليوم أن الهدف الرئيسي من الإضراب هو إقالة النائب العام تاج السر الحبر من منصبه أو إستقالته.

الجدير بالذكر ان النائب العام قرر توقيف سته من وكلاء النيابة جميعهم اعضاء في النادي الا ان القرار قامت محكمة الطعون الادارية اليوم ايقافه.

وطالب نادي النيابة العامة باستقالة او إقالة النائب العام، تاج السر الحبر على أن يأتي لقيادة النيابة من لديه العزم والقوة والهِمّة والرغبة في أن تسود العدالة البلاد، ويعم حكم القانون ويحقق مبدأ عدم الإفلات من العقاب.

وأضافت أن النيابة ظللت قابعة بتخبط إداري وفني فادح، لذلك طالب بإقالة النائب العام منذ شهر أغسطس الماضي، مشيراً إلى تدخل الحاضنة السياسية قوى التغيير ولملمة شتات الأطراف، وكان الاتفاق على أن ينصلح حال النيابة.

وقال في بيان له: “باتت النيابة العامة دون هدي أو غاية بعيداً عن اهداف الثورة”، موضحاً أنه كان يطمح أن ترتقي النيابة على جميع الأصعدة الإدارية منها والفنية لتواكب العهد الجديد لبلوغ متطلبات المرحلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.