السودان .. والية الشمالية تصدر قرار بتشكيل مجلس ولائي للتعدين

أصدرت والية الولاية الشمالية البروفيسورة آمال محمد عز الدين قراراُ بتشكيل مجلس تنسيق التعدين الولائي برئاستها وعضوية آخرين ومدير الشركة السودانية للموارد المعدنية عضواً ومقرراً.

وحدد القرار مهام واختصاصات المجلس في وضع السياسات العامة المتعلقة بقطاع التعدين في إطار الموجهات القومية وتنزيل السياسات والقرارات والموجهات الصادرة من الجهات الاتحادية ذات الصلة.

كما علي المجلس الاشراف على تنفيذ مشروعات وبرامج المسؤولية المجتمعية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة ووضع الضوابط اللازمة لتحصيل الرسوم والعوائد ومراقبة الانتاج والتحصيل.

وعلي توظيف كل الجهود لتطوير الايرادات والاشراف على تنظيم وتخطيط الأسواق والعمل على تنفيذ تطبيق السوق النموذجي بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

ومن مهام واختصاصات المجلس الأخرى بالإضافة إلي توظيف كل الجهود استثمار كل الامكانات للاحاطة بالمنتج والعمل على وصوله للمنافذ الرسمية وتذليل كل العقبات وحل النزاعات والخلافات والمشكلات التي تحدث في مناطق الانتاج.

 وعلي مجلس تنسيق التعدين الولائي الإشراف علي الجهات والافراد لتنفيذ الاشتراطات البيئية والسلامة المهنية من الشركات  والمعدنين التقليديين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.