السودان: وزارة الخارجية تستدعي سفيرها باديس ابابا.. لهذا السبب

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الاربعاء بأن وزارة الخارجية، أستدعت السفير جمال الشيخ سفير السودان بأديس أبابا ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأفريقي.

ووفقق صحيفة (الصيحة)، فأن الغرض من الاستدعاء التشاور حول ملفات التوتر مع إثيوبيا، في مقدمتها التوتر على الحدود وملف سد النهضة.

وأكدت المصادر أنّ الشيخ عقد عدة لقاءات مع قيادات الوزارات بشأن التحركات التي تقوم بها الحكومة وفي مقدمتها وزارة الخارجية.

وحذر الجيش السوداني أمس من وجود تعزيزات ارترية مع الحدود السودانية في الوقت الذي اعلن فيه في وقت سابق عن تقدمه في الفشقة واستعادته بعض القرى التى يستغلها مواطنون إثيوبيون .

وكانت الحكومة الإثيوبية استدعت في ديسمبر المنصرم السفير جمال وقدمت له احتجاجا رسميا على مزاعم عن “اعتداء” الجيش السوداني على الجيش الإثيوبي” في المنطقة الحدودية بين البلدين.

ونشطت بعض الدول في تقديم مبادرات لاحتواء التصعيد المتنامي بين الخرطوم واديس على رأسها وساطة تقودها بريطانيا والاتحاد الاوربي واخرى بقيادة جوبا فيما وصل امس الثلاثاء مسئول الادارة الافريقية بالخارجية السعودية لإجراء محادثات في عدة موضوعات بينها ازمة الحدود بين السودان واثيوبيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.