السودان يدين الهجمات التي تشنها مليشيات الحوثي على السعودية

اصدرت وزارة الخارجية اليوم الخميس بياناً صحفياً ادانت فيه الهجمات التي تشنها المليشيات الحوثية على المدنيين والمنشآت الحيوية في المملكة العربية السعودية .

وقالت في بيانها: تدين حكومة جمهورية السودان الهجمات التي تشنها المليشيات الحوثية على المدنيين والمنشآت في المملكة العربية السعودية، ومنها الهجوم بالمسيّرات على الرياض مساء 28 أكتوبر الجاري، والذي احبطته قوات دعم الشرعية في اليمن.

وأضافت: إذ تمثل هذه الهجمات إنتهاكاً واضحاً للقوانين والأعراف الدولية، وحيث أن هذه الأعمال الإجرامية تعقد المساعي الحثيثة المبذولة لإقرار الأوضاع في اليمن بالفعل والحوار السياسي، فإن الحكومة تجدد إدانتها لتعديات المليشيات وجرائمها وللمنطلقات التي يصدر عنها سلوكها وتصرفاتها في إطار الصراع في اليمن وفيما يتعلق بمسؤولية بسط الأمن وإشاعة السلام وحفظ الاستقرار في المنطقة.

وأكد بيان الخارجية أن حكومة السودان على قناعة بأن المملكة العربية السعودية قادرة على حماية أمنها وأراضيها من هجمات المسيَّرات والصواريخ البالستية التي تطلقها المليشيات، وأنها تسعى في نفس الوقت لإيجاد الحلول المناسبة للأوضاع في اليمن الشقيق، وتبذل الجهود لتحقيق أمنه واستقراره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.