السودان يستقبل شحنة مساعدات طبية مقدمة من بولندا

استقبل السفير روبرت فان دن دوول رئيس بعة الاتحاد الأوربي في السودان برفقة مسؤولين سودانيين من وزارة الخارجية ووزارة الصحة ومفوضية العون الإنساني رحلة المساعدات الإنسانية البولندية التي حطت في مطار الخرطوم في 14 ديسمبر 2020. .

جلبت الرحلة إلى السودان معدات طبية شملت: اغطية وادوات للمستشفيات وما يقرب من 2 طن من الأدوية. قامت القوات الجوية البولندية بتسليم الشحنة الإنسانية كتبرع من الشعب البولندي والحكومة البولندية لشعب وحكومة السودان.

بولندا هي واحدة من 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي وممثلة في السودان من خلال سفيرها وسفارتها في القاهرة.

وقال السفير روبرت فان دن دوول للصحافة السودانية: “يسعدني أن أستقبل مع زملائي في الحكومة السودانية رحلة المساعدات الإنسانية الأوروبية السادسة إلى السودان. هذه المرة يأتي الدعم من الشعب البولندي وحكومته. أود أن أشكر الحكومة السودانية لتسهيل هبوط الطائرة وتعاونها لضمان وصول هذه المساعدات الإنسانية في الوقت المناسب وبكفاءة لمن هم في أمس الحاجة إليها “.

وقال سفير الاتحاد الأوربي: كان عام 2020 عامًا صعبًا للغاية بالنسبة للسودان. شهدت البلاد جائحة الكورونا والفيضانات والصعوبات الاقتصادية المستمرة. واليوم ، يتمثل الغرض من الدعم الإنساني البولندي للسودان في إظهار التضامن البولندي والأوروبي مرة أخرى مع الشعب السوداني والحكومة الانتقالية لتعزيز وتحسين الوضع الإنساني في البلاد “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.