السيسي يصدر قراراً بتعيين قائد جديد للدفع الجوي

أصدر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قراراً بتعيين قائد جديد لقوات الدفاع الجوي، ومستشار عسكري للرئاسة، خلفاً للفريق علي فهمي، الذي عُين مستشاراً عسكرياً برئاسة الجمهورية.

وقرر السيسي تعيين اللواء أركان حرب، محمد حجازي عبد الموجود، قائداً لقوات الدفاع الجوي، وتعيين علي فهمي محمد علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي السابق، مستشاراً عسكرياً برئاسة الجمهورية.

القائد الجديد لقوات الدفاع الجوي من مواليد 11 نوفمبر (تشرين الثاني) 1963، وتخرج في كلية الدفاع الجوي في 1 يوليو (تموز) 1986، ورقي لدرجة اللواء في الأول من يناير (كانون الثاني) 2016.

كما تدرج في المناصب بالجيش المصري حتى وصل لمنصب قائد الفرقة الثامنة دفاع جوي، ثم رئيس أركان قوات الدفاع الجوي. وحاز على العديد من الميداليات والأوسمة، منها «ميدالية ثورة 25 يناير»، ونوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، وميدالية «ثورة 30 يونيو)».

أما اللواء علي محمد علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي السابق، والذي تم تعيينه مستشارا عسكريا برئاسة الجمهورية فهو نجل المشير محمد علي فهمي، قائد السلاح نفسه في حرب أكتوبر من عام 1973. وهو من مواليد فبراير 1959، تخرج في كلية الدفاع الجوي 1982، وتمت ترقيته إلى رتبة لواء عام 2012، ثم رقي إلى رتبة رئيس أركان قوات الدفاع الجوي في ديسمبر 2015، ثم قائد قوات الدفاع الجوي في ديسمبر من عام 2016.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.