بقيمة (1.5) ملايين دولار.. السودان يستقبل مساعدات قطرية دعما لمجابهة كورونا

ثمن الدكتور صديق تاور عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدور الكبير الذي يضطلع به الهلال الأحمر القطري في تقديم الدعم والمساعدات الانسانية للسودان.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم بمطار الخرطوم طائرة معينات صحية لمجابهة جائحة كورونا ومساعدات لدعم اللاجئين الاثيوبيين بشرق البلاد ، بحضور السفير طلال العنزي القائم بالأعمال القطري بالسودان.

وقال دكتور تاور في تصريح صحفي عقب توقيع الاتفاقية التنفيذية لمشروع الاستجابة متعدد القطاعات ، إن ماقام به الهلال الأحمر القطري ليس مستغربا أو مستحدثا حيث درجت دولة قطر على تقديم الدعم والمساندة لإخوانهم في السودان ، دعما للمشروعات الخدمية والتنمية.

وأضاف أن الاتفاقية تعد أنموذجا جديدا له تأثيره البالغ في تخفيف المحن والشدائد التي تمر بها البلاد كما أنها تتناغم مع ماتقوم به الدولة في دعم المشاريع التنموية.

الى ذلك اوضحت الدكتورة عفاف أحمد يحي الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني أن الدعم الذي قدمه الهلال الأحمر القطري يعد احد مجالات الدعم المتواصلة التي تم الاتفاق عليها.

وأشارت إلى أن الدعم يتضمن مواد صحية ومعملية وجهازين للكشف عن جائحة كورونا ، لافتا إلى تقديمه من قبل جهازين pcr يعملان الان في كل من الولاية الشمالية وشمال دارفور.

وقالت د. عفاف إن الإتفاقية التي تم التوقيع عليها ستسهم في تنفيذ مشروعات تنموية تقدر قيمتها بمليون وخمسمائة ألف دولار. تشمل مجالات الصحة والمواد الإغاثية ومشاريع البيئة والمياه.

من جانبه اوضح السفير على بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري أن هذا الدعم يعد شراكة استراتيجية ، تعزز الصلات والعلاقات الطيبة بين الشعبين، مشيرا الى الاستمرار في دعم ومساندة السودان بوصفه واجبا تفرضه أواصر الأخوة والمحبة بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.