تبحث قضايا المعابر والمنطقة الآمنة منزوعة السلاح.. وزيرة دفاع جنوب السودان تصل الخرطوم

وصل الخرطوم بعد ظهر اليوم الإثنين الوفد عالي المستوى من دولة جنوب السودان والذي يشارك في إجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان.

وترأس الوفد وزير الدفاع وشئون قدامى المحاربين إنجلينا جيني تيني وضم وزراء الخارجية والداخلية ورئيس الأركان وقادة الشرطة والجمارك والأمن والمخابرات والإستخبارات بدولة جنوب السودان .

وكان في إستقبال الوفد بقاعدة الخرطوم الجوية وزير الدفاع اللواء الركن يسن إبراهيم يسن وزير الخارجية المكلف ووزير الشباب والرياضة ورئيس هيئة الأركان ومدير عام قوات الشرطة ورئيس هيئة الإستخبارات العسكرية.

وتبحث إجتماعات الآلية في جولتها الدورية بالخرطوم والتي تستمر حتي الخميس 29 أكتوبر مجريات العمل في المنطقة الأمنة منزوعة السلاح وقضايا المعابر بين البلدين وتقارير قوات اليونسفا وعدد من الموضوعات والقضايا المشتركة محل إهتمام الآلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الآلية تجتمع في هذه الدورة بكامل هيئتها لأول مرة منذ تكوينها في العام 2012م بوصفها الآلية الأعلى والتي تشرف على إنفاذ الإتفاقيات الموقعة بين البلدين في الإطار السياسي والأمني.

مما يعكس إهتمام الخرطوم وجوبا بتعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ورعاية مصالح الشعبين الشقيقين، خاصة في أعقاب إستضافة جوبا ورعايتها للمفاوضات التي أفضت إلى توقيع إتفاق السلام الشامل بين الحكومة الإنتقالية وعدد من الحركات مطلع أكتوبر الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.