توزيع الجوائز على المتوجين في أول نسخة لـ “إي-تشالنج للصداقة المغرب-بلجيكا”

نظمت القنصلية العامة للمغرب ببروكسيل، يوم الأربعاء، حفل توزيع الجوائز على المتوجين في النسخة الأولى لـ “إي-تشالنج للصداقة المغرب- بلجيكا”، المباراة التي تروم اكتشاف وتشجيع المواهب المغربية الشابة في مختلف التخصصات.

وبهذه المناسبة، جرى تسليم جوائز رمزية لخمسة فائزين تتراوح أعمارهم ما بين 9 و15 عاما، والذين شاركوا في هذه المباراة عبر عروض من أدائهم مسجلة بتقنية الفيديو.

وفي كلمة له خلال هذا حفل توزيع الجوائز، أوضح القنصل العام للمملكة ببروكسيل، السيد عبد الرحمان فياض أن “إي-تشالنج للصداقة المغرب-بلجيكا” تشكل “منصة إضافية لمواهبنا المغربية الشابة، حتى يعبروا عن ذواتهم بشأن العيش والبناء المشترك، مع المساهمة في تعزيز علاقات الصداقة بين المملكتين، المغربية والبلجيكية”.

وحسب القنصلية، فإن هذه المباراة تروم تثمين الإمكانيات الثقافية، الفنية، الرياضية، وطاقات الابتكار التي يتوفر عليها مغاربة العالم، لاسيما في بلجيكا، وأيضا تدعيم ثقافة الانتماء وتقوية الصلات مع الوطن الأم.

وأضافت أن هذه التظاهرة، تشكل جزءا من الأنشطة التي تروم تدعيم قنوات التواصل والتفاعل مع الجالية المغربية ببروكسيل، بما في ذلك الشباب، على الرغم من الظروف الاستثنائية المترتبة عن وباء فيروس كورونا المستجد.

المصدر:7 نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.