حكومة جديدة في الكويت

أكدت وكالة الانباء الكويتية “كونا”، أمس الاربعاء ان الحكومة الكويتة الجديدة أدت اليمين الدستورية أمام أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بعد أن استقالت الحكومة السابقة في أعقاب أزمة مع مجلس الأمة.

وكان الشيخ نواف قد أصدر، مساء الثلاثاء، مرسوما بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة خالد الحمد الصباح.

ويتضمن المرسوم الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية، تعيين الصباح رئيسا للوزراء بخلاف 15 عضوا بالحكومة.

ووفق الأسماء التي أوردها المرسوم، بقى 11 وزيرا من الحكومة السابقة، فيما انضم 4 وزراء جدد إلى الحكومة الجديدة، بحسب مراسل الأناضول.

وشهد هذا التشكيل استحداث وزارتين جديدتين هما شؤون النزاهة والاتصالات، وتم تكليف وزيرين يحملان حقائب بهما.

والباقون هم: وزراء الدفاع، والداخلية، والمالية والشؤون الاقتصادية، والإعلام وشؤون الشباب، والتربية، والأوقاف، النفط والتعليم العالي، والصحة، والخارجية، الأشغال العامة وشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وشؤون مجلس الأمة.

وأما الوزراء الجدد الأربعة هم: وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الكهرباء والماء والطاقة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية، ووزير دولة لشؤون البلدية والإسكان والتطوير العمراني.

دعا أمير الكويت أعضاء الحكومة الجديدة إلى سرعة الإنجاز والعمل لخلق الفرص للتخفيف عن كاهل المواطنين.

كما شدد على «ضرورة الانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفريق الواحد لدفع مسيرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمية لتحقيق ما ينشده أبناء الشعب».

وقال أمير الكويت: «أجد لزاماً عليّ أن أدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى التعاون البناء، متسلحين في ذلك بنسيجنا الاجتماعي ووحدتنا الوطنية في سبيل الغايات الوطنية المأمولة والتصدي للقضايا الجوهرية وحماية المال العام، عملاً بأحكام الدستور وتطبيق القانون على الجميع بحزم وشفافية».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.