رسمياً.. الكونغرس يحدد موعد شطب إسم السودان من قائمة الإرهاب

اعلن البيت الأبيض الأمريكي عن انفاذ قرار ترامب حول رفع اسم السودان من الدول الراعية للإرهاب، يوم 11 ديسمبر المقبل.

وأكد السكرتير الصحفي بالبيت الأبيض الأمريكي، الجمعة، أن الرئيس دونالد ترامب، أبلغ الكونجرس بنيته إلغاء تصنيف السودان رسميًا كدولة راعية للإرهاب.

خطاب ترمب للكونغرس

وأوضح البيت الأبيض في بيان، أن الإعلان “يأتي بعد اتفاق السودان الأخير على حل بعض دعاوى ضحايا الإرهاب الأمريكيين وعائلاتهم”.

وأكد البيض الأبيض تحويل حكومة السودان الانتقالية الخميس، تنفيذاً لهذه الاتفاقية ، 335 مليون دولار إلى حساب ضمان لهؤلاء الضحايا وعائلاتهم.

وأضاف البيان: “من خلال خدمة العدالة للشعب الأمريكي أخيرًا ، كان الرئيس ترامب قادرًا على تحقيق ما لم يستطع الرؤساء السابقون تحقيقه – حل المزاعم القديمة لضحايا تفجيرات سفارات شرق إفريقيا ، والهجوم على يو إس إس كول.

وأضاف بيان السكرتير الصحفي بالبيت الأبيض الاتفاق خطوة مهمة إلى الأمام في العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة والسودان ويمثل نقطة تحول محورية للسودان، مما يسمح بمستقبل جديد من التعاون والدعم لانتقاله الديمقراطي المستمر والتاريخي”.

وأشاد البيت الأبيض في البيان، بالحكومة الانتقالية في السودان لعملها لرسم مسار جديد والوقوف على أهبة الاستعداد لدعم شعب السودان في العمل على بناء مستقبل أفضل لأنفسهم وللأجيال القادمة.

وتابع البيان: “من الضروري أن يتحرك الكونجرس الآن لتمرير التشريع المطلوب لضمان أن يدرك الشعب الأمريكي بسرعة الفوائد الكاملة لهذا الاختراق السياسي”.

الحرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.