عاجل: إعلان حالة الطوارئ في ولاية شمال دارفور وإغلاق المدارس والاسواق

أعلنت لجنة امن ولاية شمال دارفور في اجتماعها الطارئ الذي انعقد اليوم برئاسة والي الولاية محمد حسن عربي على خلفية الأحداث الامنية التي شهدتها مدينة الفاشر أمس ومحلية كبكابية اليوم حالة الطوارئ بجميع أنحاء الولاية وقررت منع قفل الطرق القومية والداخلية ومنع التجمعات.

وقال الناطق الرسمي باسم حكومة الولاية المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الاجتماعية خليل إبراهيم موسى في تصريحات صحفية عقب الاجتماع أن قرارات لجنة أمن الولاية تضمنت كذلك إغلاق المدراس والأسواق ومنح العاملين بمختلف المرافق والمؤسسات الحكومية اجازة لمدة يومين .

وأشار إلى إصدار هذه القرارات جاءت لتلافي اية تفلتات أمنية وللحد من حالة الاحتقان التي خلفتها الأحداث الأمنية المؤسفة التي شهدتها مدينة الفاشر عصر أمس والتي نتجت عن مقتل مزارع بشرق الفاشر.

إلى ذلك قال مدير شرطة الولاية مقرر لجنة أمن الولاية اللواء شرطة حقوقي يحي محمد احمد النور أن لجنة أمن الولاية قررت في اجتماعها اليوم تشكيل غرفة أمنية مشتركة بمشاركة النيابة لمتابعة الموقف بالولاية وتنفيذ قرارت اللجنة بالتدخل الحاسم، مضيفآ أن بلاغا قد تم فتحه من قبل المدير التنفيذي لمحلية الفاشر حول أحداث الأمس تم بموجبه إلقاء القبض على عدد من المتهمين، ويجري ملاحقة آخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.