عاجل: مجلس الوزراء السوداني يلغي قانون مقاطعة إسرائيل

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الدوري رقم (11) صباح اليوم برئاسة د. عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، وفي مستهله وقف على أعمال لجنة معالجة الضائقة المعيشية من خلال إفادة المهندس خالد عمر يوسف وزير شؤون مجلس الوزراء.

وقد اطمأن المجلس على موقف توفر القمح والدقيق حيث اطلع على جهود وزارات المالية والصناعة والطاقة في هذا الصدد.

كما وقف المجلس على جهود اللجنة لتوفير الدواء وقد وجه مجلس الوزراء اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تذليل العقبات التي تؤدي إلى انسياب الخدمات وتوفير احتياجات المواطن وإزالة الضائقة المعيشية عن كاهل المواطن.

كذلك اطلع مجلس الوزراء على إفادة حول الوضع الأمني بالبلاد قدمها الفريق أول عزالدين الشيخ وزير الداخلية الذي استعرض الموقف الجنائي والأمني بالبلاد من حيث عدد البلاغات الجنائية المؤثرة على الأمن والتي يأتي في مقدمتها الاقتتال في الجنينة والسريف بني حسين باعتبارهما من الأحداث ذات التأثير الكبير والسالب موضحاً عدد القتلى والجرحى من المواطنين والأجهزة الأمنية بالجنينة.

كما أشار إلى الهدوء النسبي حالياً بجانب الترتيب مع وزارة الحكم الاتحادي لتنظيم مؤتمر خاص بالجنينة، وسيقود الفريق عز الدين وفداً أمنياً سيتوجه للجنينة للوقوف على الأوضاع على الأرض.

وأجاز مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم مشروع قانون الحصول على الموارد الوراثية وتقاسم المنافع الناشئة عن استخدامها لسنة ٢٠٢١م.

كما أجاز مجلس الوزراء مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية مينماتا بشأن الزئبق لسنة ٢٠٢١م.

واجاز مجلس الوزراء مشروع قانون الغاء قانون مقاطعة إسرائيل لسنة ١٩٥٨م مؤكداً على موقف السودان الثابت تجاه إقامة دولة فلسطينية في إطار حل الدولتين.

هذا وستعرض القوانين الثلاثة على الجلسة المشتركة لمجلسي السيادة والوزراء للإجازة النهائية توطئة لدخولها حيز التنفيذ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.