فلسطين: إصابة العشرات أحدهم بحالة خطرة في مواجهات مع قوات الاحتلال

أعلنت مصادر فلسطينية عن إصابة عشرات الفلسطينيين أحدهم بحالة حرجة اليوم (الجمعة)، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن طفلا يبلغ (14 عاما) أصيب بالرصاص الحي في البطن خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قرية المغير شمال شرق رام الله.

وأوضحت الوزارة أن الطفل نقل إلى مجمع (فلسطين الطبي) في رام الله بحالة حرجة وتم إدخاله إلى غرفة العمليات.

من جهته، قال رئيس مجلس قروي المغير أمين أبو عليا إن مواجهات اندلعت بين شبان والجيش الإسرائيلي عند المدخل الشرقي للقرية أسفرت كذلك عن إصابة أربعة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكرت مصادر فلسطينية أنه سبق اندلاع المواجهات “قمع” قوات الجيش لمسيرة انطلقت من وسط القرية باتجاه منطقة رأس التين التابعة لأراضي قرية كفر مالك شرقا تنديدا بإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وفي السياق ذاته، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي خلال مسيرة باتجاه أراضي مهددة بالمصادرة في قرية بيت دجن شرق نابلس ومواجهات مماثلة أعقبت التظاهرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم في قلقيلية.

وينظم الفلسطينيون تظاهرات أسبوعية كل يوم جمعة في عدد من قرى ومناطق الضفة الغربية لمناهضة التوسع الاستيطان الإسرائيلي وسياسة مصادرة الأراضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.