قره باغ .. إصابات جراء إنفجار لغم علي قوات حفظ السلام الروسية

يتابع المرصد العربي إنتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في إقليم ناغوروني قره باغ  والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

وحسب وكالة سبوتنيك الروسية اليوم الاثنين فقد إصيب ضابط روسي و4 من قوات حفظ السلام في إقليم ناغوروني قره باغ جراء انفجار لغم.

وحسب وزراة الدفاع الروسية فقد أصيب أحد الضباط التابعين لقوات حفظ السلام الروسية بجروح في انفجار لغم بإقليم ناغوروني قره باغ  فيما لقي أحد عسكريي القوات المسلحة الأذربيجانية مصرعه وأصيب 4 من العاملين في وزارة الطوارئ.

وقالت الدفاع الروسية في بيانها اليوم “انفجر لغم في منطقة مداغيز مما أسفر عن إصابة أحد ضباط حفظ السلام الروس بجروح كما لقي أحد عسكريي القوات المسلحة الأذربيجانية مصرعه وأصيب 4 من العاملين التابعين لوزارة الطوارئ في ناغوروني قره باغ  بجراح متفاوتة”.

وأضافت أنه تم نقل الضابط الروسي إلى أحد المستشفيات في مدينة باكو حيث يتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة ولا توجد خطورة على حياته.

الجدير بالذكر أن أرمينيا وأذربيجان وقعتا اتفاقاً لوقف إطلاق النار في ناغوروني قره باغ برعاية روسية  ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في الـ 10 من نوفمبر الحالي.

وينص إعلان وقف إطلاق النار على توقف القوات الأرمينية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في الإقليم والممر الواصل بين أراضي أرمينيا و ناغوروني قره باغ .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.