ليبيا .. المحجوب يرفض التواجد التركي وباشاغا يعزز العلاقات

قال اللواء خالد المحجوب  مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطنى الليبى إنه “لا بد من إخراج القوات التركية وميليشياتها من ليبيا وفقاً لاتفاق وقف إطلاق النار“.

وأكد المحجوب أن الجيش الليبى جاهز للرد على أى هجوم يستهدف منطقة الهلال النفطى والتصدى للأطماع التركية التي لا تتوقف.

كما صرح اللواء المحجوب فيما يخص تبادل المحتجزين قائلاً “إن عملية تبادل المحتجزين تمت بأجواء إيجابية معلنا الاستعداد لمزيد من عمليات التبادل”.

الجدير بالذكر أن عملية لتبادل الأسرى تمت يوم أمس الجمعة بين الجيش الوطنى الليبى وقوات حكومة الوفاق تحت إشراف لجنة (5+5) العسكرية وبترحيب من الأمم المتحدة.

أما وزير الدفاع التركي خلوصي أكار خلال لقائه وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا اليوم السبت أكد أن الملف الليبي من أولى إهتمامات الحكومة التركية.

بينما أكد المكتب الإعلامي لوزارة داخلية الوفاق أن أكار خلال لقائه باشاغا في مقر الادارة العامة للعمليات الأمنية بتاجوراءأنه كشف عم ما لدى الحكومة التركية لتعمله من أجل أن يحل الأمن والسلام ربوع ليبيا.

معرباً عن رغبة بلاده في توفير كافة الإحتياجات الخاصة بمجالات التدريب وتنمية الموارد البشرية من ضباط وضباط صف وموظفين تابعين لوزارة الداخلية.

كما جاء رد باشاغا لوزير الدفاع التركي بالقول “نملك العزيمة على العمل معكم وفق ثوابت تعتمد على الإحترام المتبادل والمصلحة المشتركة للبلدين وسنحبط كل المؤامرات التي يحاول العديد تنفيذها من أجل ضرب النسيج الإجتماعي في ليبيا واستقرار البلاد هو هدفنا المنشود منذ تولينا هذه المهمة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.