ليبيا .. المنفي رئيس المجلس الرئاسي الجديد يصل بنغازي

يصل رئيس المجلس الرئاسي الجديد محمد المنفي اليوم الخميس إلى مدينة بنغازي  قادما من اليونان بعد إنتخابة رئيساً للمجلس الأنتقالي الجديد.

وحسب مصادرمطلعة فسينطلق المِنفي لإجراء المشاورات مع الأطراف الفاعلة في شرق ليبيا وعلى رأسها قيادة الجيش لبحث إمكانية مباشرة المجلس أعماله من المدينة.

كما سيعمل ضمن مهامه علي تقريب وجهات النظر مع كافة التركيبات السياسية والاجتماعية في شرق البلاد قبل الانتقال إلى طرابلس لتسلم مهام عمله رسميا.

وفي وقت سابق كانت البعثة الأممية في ليبيا أعلنت فوز محمد المنفي برئاسة المجلس الرئاسي الذي سيضم أيضاً موسى الكوني وعبدالله اللافي كنائبين للمنفي بعد جولتين من التصويت.

وقالت المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني وليامز إن قائمة المنفي فازت برئاسة السلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة في ليبيا ومعه عبدالحميد دبيبة لرئاسة الحكومة بعد حصولها على 39 صوتا.

الجدير بالذكر أن المنفي كان من القيادات النشطة في رابطة الطلاب الليبيين الدارسين في فرنسا تحت لواء “اتحاد طلبة الجماهيرية” ومن أكثر المتحمسين للثورة التي قادها الرئيس الراحل معمر القذافي عام 1969.

وبعد أحداث فبراير 2011 ترشح المنفي لانتخابات 2012 وفاز بعضوية المؤتمر الوطني العام ورئيس لجنة الإسكان والمرافق بالمؤتمر الوطني العام.

ومن المقرر أن تقود السلطة الجديدة البلاد إلى حين إجراء الانتخابات العامة أواخر هذا العام بعد الإنتهاء لجنة المسار الدستوري من مهامها.

الرئيس الجديد للمجلس الرئاسي هو محمد يونس بشير بوحويش المنفي وهو من مواليد عام 1976 حاصل على درجة الدكتوراه من كلية الهندسة في جامعة طبرق وينحدر من قبيلة المنفة العربية شرق ليبيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.