ليبيا .. الوفد المصري يطالب بتفكيك المليشيات والقوات التركية

قالت وكالات إعلامية مطلعة في القاهرة أن الوفد المصري الذي زار ليبيا اليوم الأحد أبلغ حكومة الوفاق بضرورة وقف صادرات السلاح التركي.

وقالت المصادر أن الوفد المصري  أبلغ طرابلس بضرورة تفكيك الميليشيات المسلحة ورفض مصر لأي قواعد عسكرية تركية في ليبيا.

وتابع المرصد العربي وصول الوفد الأمني والسياسي اليوم الأحد إلى العاصمة الليبية طرابلس في زيارة غير معلنة مسبقاً.

كما علم المرصد العربي أن الوفد ضم نائب رئيس جهاز المخابرات العامة ومساعد وزير الخارجية وعدداً من المسؤولين في الحكومة المصرية.

وكان الوفد المصري قد اجتمع مع وزير الخارجية محمد سيالة لمناقشة أهم المحاور في الاجتماع وهي الملف الأمني والسياسي والملاحة الجوية وتفعيل الاتفاقية المشتركة المتعلقة بالحريات وإعادة فتح القنصلية المصرية في طرابلس.

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول مصري رفيع للعاصمة الليبية منذ عام 2014 التي جاءت بعد أسبوع من زيارة قام بها رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل لمدينة بنغازي ولقائه قائد الجيش الليبي خليفة حفتر ورئيس البرلمان عقيلة صالح.

 التي جاءت بعد أيام من اجتماع مصري ليبي في القاهرة بين اللجنة الوطنية للأزمة الليبية و75 شخصية من جنوب ليبيا وكذلك بعد ساعات من زيارة وزير الدفاع التركي إلى العاصمة طرابلس.

وعلم المرصد العربي فأن من المقرر أن يجري الوفد المصري الذي يضم نائب رئيس المخابرات ومسؤولين من وزارتي الدفاع والخارجية اجتماعات سياسية وأخرى أمنية.

كما سيلتقي الوفد كلا من وزير الداخلية فتحي باشاغا ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق وكذلك قائد قوات الوفاق بالمنطقة الغربية أسامة الجويلي ورئيس جهاز مخابراتها عماد الطرابلسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.