ليبيا .. تركيا غاضبة من باشاغا بسبب مباحثات القاهرة

تابع المرصد العربي زيارة وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا إلي القاهرة لمناقشة ملف التنظيمات الإرهابية وضرورة وضع استراتيجية لمواجهة هذه التنظيمات ومواجهتها، وسط غضب وتحفظ تركي .

وأستمرت المفاوضات اليوم الخميس لليوم الثاني علي لتوالي وتمسك مصر بضرورة الحفاظ علي  المؤسسة العسكرية الليبية وعدم المساس بها .

وحسب مصادر متنوعة فأن مصر قد ابلغت وزير الداخلية برغبتها في الحفاظ علي المؤسسة العسكرية الليبية وجاء رد باشاغا بطلب التهدئة مع القاهرة .

وعلم المرصد أن المشاورات مع وزير الداخلية بالقاهرة شملت خطة إعادة هيكلة وزارة الداخلية الليبية وبحث استراتيجية متكاملة لمكافحة الإرهاب خاصة كل ما يتعلق بتنظيمي داعش والقاعدة .

كما تم الاتفاق على تسهيل مهام العمالة المصرية في ليبيا وعدم تعرضهم لأي مضايقات أو القبض عليهم .

وتطرقت التفاهمات إلى الإفراج عن كل المصريين المقبوض عليهم في سجون الوفاق وتعهد وزير الداخلية بالتنفيذ وعدم التعرض للمصريين لمضايقات في مناطق حكومة الوفاق .

وأيضا بحث الوزير الليبي ترتيبات لزيارة مسؤولين آخرين من حكومة الوفاق للقاهرة بالأضافة إلي تنظيم لقاءات مع مسؤولين من البرلمان الليبي والجيش الوطني الليبي .

وحسب مصادر فأن تركيا غاضبة من وزير داخلية الوفاق فتحي باشاغا بسبب زيارتة للقاهرة وتشاورهم في الشأن الليبي دون علم تركيا .

ويراقب المرصد العربي تصريحات الرئيس التركي الغاضبة حول جميع الأتفاقيات الأخيرة التي سعى المجتمع الدولي من خلالها التوفيق بين الأطراف المتنازعة والوصول إلي حل سياسي ديمقراطي يتنهي بإتخاب الشعب الليبي من يحكمة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.