ليبيا: عملية تبادل المحتجزين بين الجيش الليبي وقوات حكومة المجلس الرئاسي.

أعربت بعثة الأمم المتحدة الأمريكية للدعم في ليبيا عن ترحيبها بعملية تبادل الاسرى بين الجيش الوطني الليبي وقوات حكومة المجلس الرئاسي.

وعبرت البعثة على حسابها بـ”تويتر”، إنها ترحب بـ”بالنجاح الكبير الذي تحقق اليوم والمتمثل بتنفيذ عملية تبادل محتجزين من الطرفين بإشراف اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، والتي تمت بجهودٍ ومساعٍ حميدة قام بها المشايخ والأعيان والحكماء”.

وكما جاء في تغريدة أخرى أنها تحث الطرفين على تسريع وتيرة تنفيذ كافة بنود وقف إطلاق النار الموقع بينهما في 23  أكتوبر بجنيف، بما في ذلك استكمال تبادل كافة المحتجزين المشمولين بالاتفاق.

وكانت مصادر بقوات المجلس الرئاسي في طرابلس أكدت لـ”الشرق”، نجاح عملية تبادل للأسرى بين الجيش الليبي وقوات حكومة المجلس الرئاسي، في منطقة الشويرف جنوب غربي سرت.

وأشارت المصادر إلى أن عملية تبادل المحتجزين، انتهت إلى إطلاق سراح 18 فرداً من قوات حكومة المجلس الرئاسي، و33 فرداً من قوات الجيش الوطني الليبي.

وصرح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة في ليبيا، اللواء خالد المحجوب، إن عملية تبادل للأسرى بين الجيش الليبي و قوات المجلس الرئاسي، اكتملت بمنطقة الشويرف، دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

ولفت المحجوب، إلى أن العملية تمت بفضل مخرجات اجتماعات اللجنة العسكرية 5+5.

المصدر: الشرق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.