مديرية أمن طبرق تحرر 32 مواطن مصري تم احتجازهم على يد عصابة إجرامية

تمكنت مديرية أمن طبرق الليبية، اليوم الأحد، من تحرير 32 مواطنا مصريا تم احتجازهم على يد عصابة إجرامية تقوم باختطاف وابتزاز الأجانب.

وقال مصدر أمنى في مديرية أمن طبرق إن القوات الأمنية ألقت القبض على عدد من المجرمين المتورطين في عمليات اختطاف وابتزاز مواطنين مصريين، موضحا أن النيابة تتولى التحقيق معهم منذ ساعات لملاحقة كافة المتورطين في حوادث اختطاف الأجانب وخاصة المصريين.

وأكد المصدر الليبى صدور تعليمات من وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف بضرورة ملاحقة كافة العصابات الإجرامية في شرق البلاد والعمل على تحرير كافة المختطفين والمحتجزين وإرساء الأمن والاستقرار بشكل كامل شرق البلاد.

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمنى ليبى رفيع المستوى لـ”اليوم السابع”، تمكن مديرية أمن امساعد من تحرير 13 مواطن مصري تم اختطافهم بواسطة عصابة إجرامية منذ أيام بينهم 10 مواطنين مصريين من محافظة بني سويف، موضحا أن القوات الأمنية تمكنت من القبض على العصابة التي مارست عمليات خطف وابتزاز عدة خلال الفترة الماضية.

وأشار المصدر الليبى إلى تمكن مديرية أمن امساعد بالتعاون مع مديرية أمن طبرق في تحرير المختطفين المصريين. مؤكدا أن وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف وجه بضرورة تحرير المختطفين وملاحقة العصابات الأجرامية. مؤكدا أن القوات الأمنية قامت بتنفيذ حملة أمنية موسعة بعد تكرار حوادث اختطاف أجانب خلال الاشهر الاخيرة، موضحا أن المواطنين المصريين بصحة جيدة.

 كان أهالى مجموعة من شباب منطقة الفابريقة بمدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف قد أكدوا تعرض 10 منهم للاختطاف داخل الحدود الليبية.

 وقال حاتم المكى أحد أهالى مدينة ببا فوجئنا بخبر اختطاف مجموعة من الشباب من قري ومركز مدينة ببا داخل الأراضى الليبية ومطالبتهم بفدية تبلغ 100 ألف جنيه عن كل مختطف من هؤلاء الشباب. وهو مبلغ لو توافر لهؤلاء الشباب أو لذويهم ما خطر ببال أحدهم أن يفكر في المجهول وأن يسافر بحثا عن لقمة العيش.

وطالب حاتم المكى من نواب الدائرة سرعة التحرك وإجراء الاتصالات على أعلى مستوى وبقدر ما تستطيعون حتى نحفظ أرواح أولئك الأبرياء وتعيد لذويهم السرور والطمأنينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.