مرة إخرى.. السعودية ترجع شحنة مواشي سودانية من ميناء جدة

اعادت السلطات السعودية باخرة تحمل شحنة من المواشي الى الموانئ السودانية بسبب نقص مناعة الحيوان بعد أيام من ارجاع باخرة لذات السبب.

وبحسب مصادر صحفية فان السلطات السعودية اعادت الباخرة البركة” 7″ بحمولة تصل الى 9 الاف رأس من الضأن، وقالت المصادر إن تلك الشحنة خرجت للصادر من محجر في مدينة كسلا شرق السودان.

هذا وبدأ وزراء الثروة الحيوانية الاستاذ حافظ عبدالنبي ابراهيم والمالية دكتور جبريل ابراهيم والنقل المهندس ميرغني ومدير ادارة المحاجر بوزارة الثروة الحيوانية برفقة المستشارين والخبراء المختصين زيارة الي بورتسودان.

وتشمل الزيارة إدارة المحاجر بميناء بورتسودان للوقوف على أسباب إعادة صادر الماشية والوقوف على عمل المحاجر والتحديات التي تواجه انسياب الصادر.

وتهدف الزيارة الي تذليل العقبات والعمل على ايجاد الحلول العاجلة لوقف نزيف رجوع البواخر وتاثيرها على الفاقد الايرادي والعمل على تحديث وتطوير منظومة الصادر التي تمت اجازتها موخرا ضمن اولويات المشاريع الخمسة للحكومة الانتقالية.

ويشارك الوزراء في ورشة تعقد بالميناء الجنوبي والاجتماع بحكومة الولاية وأهل المصلحة ضمن الزيارة التي تمتد حتي الخميس القادم.

وتواجه صادرات الماشية السودانية مشكلات متكررة تتعلق بنقص مناعة الحيوانات المصدرة الى المملكة ما أفقد البلاد ملايين الدولارات جراء إعادة عشرات البواخر .

الإنتباهة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.