مصر .. السباحة المصرية فريدة تتوج بذهبية أمريكا المفتوحة

توجت السباحة المصرية فريدة عثمان بالميدالية الذهبية لسباق 50 مترا حرة في بطولة أمريكا المفتوحة للسباحة في إنجاز تاريخي للسباحة المصرية خاصة في ظل أزمة كورونا التي تجتاح العالم.

بعد أن قررت السباحة المصرية العودة للمشاركة في البطولات الدولية رغم أزمة كورونا التي تجتاح العالم قطعت فريدة عثمان مسافة 50 مترا بزمن قدره (25.10) ثانية.

كما عبرت فريدة عثمان عن سعادتها بالعودة للبطولات في تغريدة على شبكة التواصل الاجتماعي مؤكدة أنها شاركت في بطولة “أمريكا المفتوحة” التي  إقيمت في غرينسبورو بولاية نورث كارولينا حيث شاركت  في سباقات 50 مترا و100 متر حرة و100 متر فراشة ثم شاركت في سباقي 50 مترا حرة و100 متر فراشة وإنتهت مشاركتها بالمنافسة في سباق 100 متر حرة.

 يذكر أن فريدة عثمان حطمت الرقم القياسي في نسخة بطولة Tyrproswimseries خلال العام الماضي وحصلت على الميدالية الذهبية في سباق 50 مترا فراشة بزمن قدره (25.65) ثانية.

وقدم الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التهنئة لفريدة عثمان بعد التتويج بذهبية بطولة أمريكا واللاعب مروان القماش بالتأهل للأولمبياد وكذلك الاتحاد المصرى للسباحة على المجهودات المبذولة على نحو تدريبات واستعدادات اللاعبين للبطولات الدولية وتحقيقهم لنتائج مبهرة في مختلف المنافسات.

فريدة هشام عثمان سباحة مصرية حاملة الرقم القياسى المحلى على مستوى الكبار في مسابقات ال50 وال100 متر حر وفراشة وظهر وبطلة أفريقيا وحاملة الرقم القياسى في ال50 متر فراشة.

فازت عثمان لمصر باول ميدالية في تاريخها في بطولات العالم للناشئين في السباحة وأول مصرية تحمل اى رقم قياسى عالمى في رياضة السباحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.