ملك المغرب يضع شروط قبل زيارة إسرائيل‎

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين، أن العاهل المغربي محمد السادس، اشترط إعلان استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، لتلبية الدعوة لزيارة إسرائيل.

حيث كتبت الوسائل الإعلامية:” إن العاهل المغربي، الذي تلقى دعوة رسمية من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لزيارة إسرائيل بعد تطبيع العلاقات بين البلدين، يشترط إجراء الزيارة مع الإعلان خلالها عن استئناف مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، كما يطالب الملك محمد السادس الاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال الزيارة”.

و أكد الإعلام الأسرائيلي إن دافيد جوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي الجديد في المغرب، سيتوجه بعد أيام إلى الرباط، و سيعمل على الدفع لإجراء هذه ملك المغرب.

وأشار إعلام إسرائيل إلى أن التدخل الشخصي للملك يهدف إلى التشديد على مكانته أمام الإدارة الامريكية الجديدة، وذلك ليضمن المغرب أن أمريكا لن تتراجع عن الاعتراف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية.

كما لفت الإعلام الإسرائيلي إلى أن الملك معني أيضا بفتح قناة مكملة تتلاقى مع مبادرات السلام الفرنسية المصرية الألمانية الأردنية، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.