وضع حجر الأساس لمنطقة التجارة الحرة بين السودان وجنوب السودان

وضعت وزارتا المالية والتخطيط الاقتصادي والدفاع في جنوب السودان حجر الأساس لمنطقة التجارة الحرة بمنطقة المخاليف بمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض للارتقاء بتجارة الحدود بين الدولتين.

وشهد وضع حجر الأساس وزير الدفاع يس ابراهيم ووزير التجارة والصناعة مدني عباس مدني ومدير الجمارك الفريق بشير الطاهر بشير ووالي ولاية النيل الأبيض اسماعيل وراق ومن جانب دولة جنوب السودان وزير الداخلية ومدير الشرطة ومدير الاستخبارات العسكرية .

وعددت وزيرة المالية لدى مخاطبتها الاحتفال الفوائد الاقتصادية للمناطق الحرة ومساهماتها في تطوير علاقات الدول، مشيرة للعلاقات المتجذرة مع دولة جنوب السودان.

واشارت الى ان المناطق الحرة تعمل على توفير فرص عمل عديدة لسكان المنطقة وتحقيق عوائد كبيرة لخزينة الدولة من العملة الحرة .

وأكدت د. هبة على ان المنطقة الحرة في مرحلتها الأولى سترتكز على مشروع صناعي للمنتجات التصديرية التي تزخر بها الولاية مجددة تأكيد الحكومة الانتقالية بالتعاون مع دولة جنوب السودان.

ومن جانبه اكد والي النيل الأبيض اسماعيل وراق ان محلية الجبلين تتمتع بموارد متعددة تسهم في إنجاح تلك المنطقة الحرة مجددا التزام الولاية بفتح الأبواب لكافة المستثمرين واعدا بأن تصبح الولاية الأولى في جذب الاستثمارات.

وأشار وراق إلى أن اتفاقية السلام التي تم توقيعها في جوبا تسهم في حقن الدماء لفتح صفحة جديده في تاريخ البلاد ترتكز على التنمية والازدهار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.