استبعاد “سبدرات” من تمثيل دفاع الجاز في قضية سُكّر مشكور

 

الخرطوم- محمد موسى

استبعدت المحكمة المحامي، عبد الباسط سبدرات من الظهور أمامها وتمثيل دفاع وزير الصناعة الأسبق د. عوض الجاز، في القضية التي يواجه الاتهام فيها وآخرون بتجاوزات في مصنع سُكّر مشكور.

يُذكر أن (الجاز) ومدير المصنع محمد عبد العاطي، ومدير شركة طيبة محمد عبد الحفيظ، يُواجهون تهماً بتجاوزات مالية في إنشاء المصنع.

وأوضحت المحكمة الخاصة والمُنعقدة بمحكمة مُخالفات الأراضي بالديم برئاسة قاضي الاستئناف عبد المنعم عبد اللطيف أحمد، أن قرارها باستبعاد سبدرات، جاء بعد تقدم ممثل الاتهام عن الحق العام، وكيل نيابة الأموال العامة بشير إدريس آدم، بمستند اتهام (13) وهو عبارة عن رأي قانوني أصدره (سبدرات) إبان توليه منصب وزير أسبق لوزارة العدل، وذكرت أن سبدرات بحسب المستند أصدر رأياً قانونياً حول الاتفاقية للحصول على القرض الهندي لإنشاء مصنع سُكّر مشكور موضوع الدعوى الجنائية، وأشارت المحكمة الى أنها استبعدت سبدرات وفقاً لأحكام المادة (153) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م، ولفتت إلى أنه تبيّن لها وبعد فراغها من سماع المحقق وأثناء تقديم هيئة الاتهام للمستند تبيّن لها بأن محرره (سبدرات) الذي يمكن أن تطلب المحكمة شهادته في مرحلة لاحقة خلال سير إجراءات القضية حول المستند (13) الذي أصدر الرأي القانوني فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.