التحالف يدمر مسيرة “مفخخة” نحو السعودية.. وإدانات عربية تلاحق الحوثيين

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر اليوم الأحد، عن اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة داخل الأجواء اليمنية، أطلقتها جماعة “أنصار الله” باتجاه المملكة.

وأكد التحالف في بيان، أن محاولات المليشيا العدائية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والاعيان المدنية.‏

وأوضح تحالف دعم الشرعية في اليمن، أنه يتخذ الاجراءات العملياتية اللازمة لحمايه المدنيين بما يتوافق مع القانون الدولي الانساني.‏

هذا ولاحقت جماعة الحوثي المدعومة من إيران إدانات عربية وإسلامية ودولية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية في السعودية بعمليات إرهابية.

إدانات:

وأعربت مصر والإمارات والكويت والبحرين والأردن عن إدانتهم واستنكارهم الشديدين لاستمرار الحوثيين في هجماتهم الإرهابية الممنهجة، التي تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضها وتدميرها جميعًا بنجاح، مؤكدين تضامنهم ووقوفهم مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

كما أكد البرلمان العربي أن استمرار محاولات الميليشيا العدائية والممنهجة لاستهداف المدنيين وتصعيدها المستمر يعكس تحدي الميليشيا السافر للقانون الدولي ورفضها لكافة الجهود السياسية لإنهاء الأزمة في اليمن والتي تخدم أجندات إيران التخريبية في المنطقة.

وطالب البرلمان العربي المجتمع الدولي بأن يضطلع للقيام بدوره وتحمل مسؤولياته حيال هذه الميليشيات وردعها عن انتهاكاتها المرفوضة.

معرباً عن وقوفه التام مع السعودية في الإجراءات التي تتخذها من أجل حماية أمنها وسلامة أراضيها والمقيمين عليها، مشددًا على أن أمن واستقرار المملكة من أمن واستقرار المنطقة.

وندد مجلس وزراء الداخلية العرب بالعمليات الإرهابية المتكررة والمحاولات الاستفزازية المستمرة التي تسعى من خلالها الميليشيا الحوثية إلى استهداف المدنيين والأعيان المدنية في أراضي المملكة، معربة عن إدانتها هذه الأعمال الإرهابية المستمرة والممارسات العدائية الممنهجة التي تقوم بها الميليشيا الحوثية المدعومة بالمال والسلاح من إيران، التي تمثل جرائم حرب يتوجب إيقافها والمساءلة عنها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.