الدبيبة يستقبل وفدا أمريكيا رفيع المستوى

استقبل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأربعاء، وفدا أمريكيا رفيع المستوى، يضم مساعد وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط جوي هود، إثر وصوله إلى العاصمة طرابلس.
وأفادت منصة “حكومتنا” التابعة للحكومة الليبية عبر موقعها الإلكتروني بأن الدبيبة استقبل بمقر ديوان وزارة الدفاع في طرابلس وفدا أمريكيا وصل إلى البلاد اليوم يضم هود، ومبعوث الولايات المتحدة وسفيرها إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، ومستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، وموظفين في البيت الأبيض.
وقال بيان صادر عن الحكومة الليبية صدر في وقت لاحق، إن “اللقاء تناول آخر تطورات الوضع السياسي في ليبيا والخطوات المتخذة تجاه تنفيذ خارطة الطريق، وكذلك التحديات التي تواجه الاستحقاق الانتخابي (في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل).
وشدد الدبيبة خلال اللقاء، بحسب البيان، على أن حكومته “تولي أهمية قصوى لإنجاح الاستحقاق الانتخابي من خلال تخصيص الموارد المالية اللازمة للمفوضية (العليا للانتخابات) وتوفير الأمن وبسط الاستقرار” .
ونقل البيان عن مستشار وزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت تأكيده دعم بلاده “للمسار السياسي والتعاون مع الحكومة لبلوغ الانتخابات المزمع عقدها “.
والأحد الماضي، حثت سفارات الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا، في بيان مشترك، الأطراف الليبية على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المحدد أواخر العام الجاري، واحترام نتائجها.
وتشهد ليبيا منذ أشهر انفراجا سياسيا برعاية الأمم المتحدة؛ ففي 16 مارس/آذار الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة ومجلسا رئاسيا، مهامها لقيادة البلاد إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.