السودان .. اتحاد الكرة يشرع في مقاضاة الوزيرة ولاء البوشي

صرح اتحاد كرة القدم السوداني إنه سيشرع في تقديم طلب إلى النائب العام لرفع الحصانة عن وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي توطئة لمقاضاتها.

جاء ذلك ردًا على بيانٍ أصدرته وزارة الشباب والرياضة أمس الأثنين، أعلنت فيه فتح بلاغٍ لدى نيابة الفساد والمال العام عبر إداراتها القانونية وطالبت بالمشاركة بالمعلومات بما لا يؤثر على سير التحقيقات.

وأعلن الاتحاد رفضه القاطع لنهج وزارة الشباب والرياضة في المسارعة بإصدار بيان يتناول اتهام بشبهات فساد في الاتحاد.

 وأشار اتحاد كرة القدم السوداني  إلى أن الإجراء لم يبارح طور الاتهام بما يؤثر على سير العدالة ويعمل على تأليب الرأي العام.

 وقال الاتحاد وفق المكتب الإعلامي اليوم الثلاثاء  إنه  يحترم كل الجهات العدلية ويعضد سعيه الدائم للشفافية المالية وتمليك الرأي العام كافة الحقائق وإعمال الشفافية المالية.

 وأطلقت نيابة مكافحة الفساد يوم الأثنين بالضمان سراح 4 من قيادات اتحاد كرة القدم مثلوا أمامها في مواجهة تهم تتعلق بخيانة الأمانة ومخالفة قانون الإجراءات المالية والإدارية والتعامل غير المشروع بالنقد الأجنبي.

 “خطوة مقاضاة وزيرة الشباب والرياضة ولاء البوشي جاءت بعد البيان الذي صدر قبل إكتمال إجراءات الضمانة بعد التحري في الاتهام الموجه لأربعة أفراد من مؤسسة الاتحاد حول شراء سيارات بالدولار من ريع منحة الاتحاد الإماراتي إبان مباراة القمة السودانية في أبوظبي”.

في وقت سابق تقدمت وزيرة الشباب والرياضة بشكوي ضد أحد منسوبي القوات النظامية متهمة اياه بالتجاوز في احدي نقاط ارتكازات حظر التجوال الصحي بولاية الخرطوم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.