السودان: المتهمين في قضية “خط هيثرو” أمام المحكمة اليوم

من المقرر أن تنطلق اليوم الاربعاء في الخرطوم، جلسة أولية إجرائية لمحاكمة المتهمين، في قضية خط هيثرو والتصرف فية لمصالحهم الشخصية.

وبحسب صحيفة (الصيحة) الصادرة اليوم الاربعاء، بأنّ جلسات مُحاكمة المتهمين ستنعقد بالمحكمة الخاصة بمحكمة مُخالفات الأراضي بالديم شرقي العاصمة الخرطوم برئاسة القاضي عبد المنعم عبد اللطيف.

الجدير بالذكر أن أبرز المتهمين في القضية هم: وزير المالية الأسبق الزبير أحمد الحسن، ووزير المعادن الأسبق كمال عبد اللطيف، والقيادي الإسلامي البارز العبيد فضل المولى وآخرين..

ويعد خط ”هيثرو“ من أميز خطوط الطيران التي كانت تحقق أرباحًا للسودان في السابق، وفشلت كل التحقيقات التي أجرتها لجان شكلها الرئيس المخلوع عمر البشير في الوصول إلى المتورطين في بيع الخط الجوي ”خط هيثرو“.

وكان وزير النقل والطرق والجسور الأسبق أحمد بابكر نهار قال إن بيع خط هيثرو تم بمبلغ أربعين مليون جنيه إسترليني.

وكشف نهار حينها أن تقرير لجنة التحقيق أثبت أنّ رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية الشريف أحمد عمر بدر هو من اتخذ قرار بيع الخط دون علم أعضاء مجلس الإدارة، لكن لم تتخذ أي إجراءات قانونية ضد ”الشريف“.

وفي العام 2013، برأ رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية السودانية ”سودانير“ السابق الشريف أحمد عمر بدر مجلسه من أي اتهامات تتعلق ببيع ”خط هيثرو“ لأي شركة طيران، متحديًا لجنة التحقيق أن تقدم مستندًا يدين المجلس إبان إدارته.

الصيحة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.