السودان: تصريحات لوزارة التربية والتعليم ابرزها “منحة مدرسية بالعملة الصعبة”

شددت وزارة التربية والتعليم الاتحادية، على ضرورة إلتزام إدارات التعليم ومدارس الأساس بالولايات كافة بمجانية التعليم بمرحلة الأساس ، وعمّمت الوزراة خطاباً للولايات بالإلتزام بعدم فرض أي رسوم على طلاب مرحلة الأساس .

وأعلنت وكيلة الوزارة الأستاذة تماضر الطريفي، وفقاً لوكالة السودان للأنباء الثلاثاء، عن توفير الوزارة لمنحة مدرسية عبر مشروع تقوية الأساس لكل مدرسة بمعدل دولارين لكل طالب يوجه صرفها لميزانية تسيير المدرسة مشيرة إلى أن الوزارة خاطبت وزارة المالية لوضع سعر صرف مجز لدولار المنحة المدرسية بدلاً عن السعر الرسمي المعلن لتحقيق أكبر قدر من الفائدة.

واكدت وكيلة التربية، التزام وزارتها بما أعلنته في وقت سابق بضرورة توفير تعليم مجاني لطلاب مرحلة الأساس تحقيقاً لشعار ثورة ديسمبر المجيدة في عدالة التعليم مشيرة إلى أن هنالك بعض الولايات التي حاولت الخروج على سياسات الوزارة بقيامها بفرض رسوم على طلاب مرحلة الأساس مؤكدة على عدم تهاون الوزارة تجاه هذا الامر وحرصها على مجانية التعليم في مرحلة الأساس.

كما وجه وزير التربيه والتعليم محمد الامين التوم الولايات بإعادة استيعاب كل التلاميذ الذين رسبو في امتحان شهادة الأساس للعام ٢٠٢٠ في مدارسهم الحكوميه مجاناً وذلك نسبة للظروف التي صاحبت الامتحانات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.