السودان: شراكة بين “سودانير” و”بوينج” لتطوير الناقل الوطني

انعقد اليوم بمباني الخطوط الجوية السودانية إجتماع الشراكة بين شركة الخطوط الجوية السودانية وشركة بوينج الأمريكية الذي من شأنه تحقيق النجاح في المرحلة القادمة والانطلاق لأفاق واسعة .

وقال يـاسر تيمو المدير العام لشركة الخطوط الجويــة السودانية في تصريح لـ(سونا) أنه تم استقبال وفد شركة البوينج اليوم في شركة الخطوط الجوية السودانية، في اجتماع مهم لمناقشة خطط الشــركة وبحث سبل بدء الشراكة مع شركة البوينج.

وأكــد تيمو على أهمية الشراكة التي جاءت بمشاركة رئيس شركة البوينج الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتركيا، وان الزيارة تاتى لاهتمام البوينج ببداية انشطتها واعمالها في السودان مشيراً إلى بداية العمل مع الشــركة منذ عام 2017.

وابان ان هناك خطط مبدئية اعدت بناءا على خطة أعمال الشركة وانها ستناقش تفصيلا في كل جوانبه وهي بمثابة البداية الحقيقية للشراكة .

واعرب عن امله أن تكون شراكة قوية وتحقق النجاح المطلوب في المرحلة القادمة للانطلاق الى افاق اوسع وأن تكون سودانيــر في مقدمة الشركات الأفريقية .

وأعـرب السيد بورني دون رئيس شركة البوينج الأمريكية -الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا عن سعادته بوجوده في دولة السودان وعن امكانية تعاقدهم مع الحكومة هنا وعدد من المصانع ونقل “لسونا” انه كان يتمني زيارة السودان منذ وقت بعيد وانه تم تلبية الدعوة التي تقدمت بها سودانير .

وسبق ان وجه رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك، بشركة الخطوط الجوية السودانية بخلق شراكة فاعلة مع شركة “بوينج” الأمريكية لصناعة الطائرات، حتى يعود الناقل الوطني لموقعه الريادي في مقدمة شركات الطيران بالشرق الأوسط والقارة الإفريقية.

ووضعت شركة الخطوط الجوية السودانية خطة لمراجعة العمل مع شركة “بوينج” الأمريكية للاستفادة من التجارب الماضية مع الشركة وفتح آفاق جديدة لطبيعة العمل مع الشركة في مجال تحديث وتطوير مختلف العمليات الجوية والأرضية للشركة “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.