السودان: لجنة إزالة فساد نظام البشير تصادر شركات مملوكة لأخيه

أعلنت لجنة إزالة نظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد حجز أصول منقولة لشركة إنجاز المملوكة لأحمد البشير التي تم إصدار قرار من لجنة إزالة التمكين المركزية بمصادرتها.

وأشارت اللجنة إلى أن التحرك تم مباشرة فور إكتمال التأكد من معلومات خاصة بتواجد عدد من الآليات الثقيلة التي تقدر قيمتها السوقية بأكثر من مليون دولار.

وكشفت عن محاولات للشركة بأخذ تلك المعدات في طريقها للتهريب خارج الولاية إلى حدود ولاية أخرى مما كان يمكن أنْ يعرض تلك الآليات للتلف أو الضياع.

واكدت اللجنة انه تم التحريز والحجز علي 3 باك لورد و 2 قلاب تراب و5 درقات أسفلت و3 كرفانات و3 كونتير، إضافة لخلاط إسمنت وفنطاس مياه و2 تنكر مياه و2 عربة بوكس وكميه من الحديد والسيخ.

وقالت يتم الآن ترحيل تلك الآليات للولاية تحت حماية وحراسة شرطة ولاية الجزيرة . واوضحت أن إسترداد الآليات تم بموجب بلاغ تحت المادة (4) من قانون المفوضية القوميه للفساد والمادتين (13) و(14) من قانون إزالة نظام الثلاثين من يونيو ومحاربة الفساد .

الجدير بالذكر أنَّ الطريق الذي كانت تعمل على تنفيذه تلك الشركة قد صاحبته شبهات فساد كبيرة في استلام أكثر من 80% من قيمة التعاقد مع الهيئة القومية للطرق والجسور منذ أكثر من ثلاث سنوات إلا أن العمل تعطل كل تلك الفترة ولم يبلغ نسبة التنفيذ أكثر من ردميات ترابية قليلة علي طول الطريق المقترح.

وعبرت لجنه إزالة التمكين والنيابة العامة ومباحث شرطة ولاية الجزيرة وأمانة الحكومة عن شكرها لكل الأطراف المشاركة في توفير معلومات تلك العملية من أهالي الجزيرة ولجان المقاومة.

وأكدت اللجنة إستمرارها في العمل المشترك لتحقيق مكتسبات ثورة ديسمبر المجيدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.