السودان: مقتل وإصابة 28 شخصاً بنيران مسلحين في ولايتين بدارفور

قُتل ثمانية أشخاص، وأصيب 20 آخرون مساء الخميس، على يد مليشيات مسلحة بولايتي وسط وجنوب دارفور، وقال القيادي بالمنسقية العامة لمعسكرات النازحين، آدم رجال، تصريح صحفي، إن مليشيات «الجنجويد» قتلت مساء الخميس، النازح محمد موسي عبدالغني محمد البالغ من العمر 65 عاماً، بعد أن اطلقت الرصاص الحي عليه، عند عودته من المزرعة إلى منزله في وادي لاقي شرق مدينة نيرتتي، بمحلية غرب جبل مرة، بولاية وسط دارفور.

وكشف رجال عن اعتداء المليشيات علي المواطنة؛ فاطمة الطاهر محمد البالغة من العمر 35 عاما، ضرباً بمؤخرة السلاح «الدبشك»، مما أدى إلي اصابتها بجروح خطيرة، وتم فتح بلاغ في مركز شرطة قرني، ونقلت الي مستشفي نيرتتي لتلقي العلاج.

وفي حادث منفصل، أكد رجال عن مقتل 7 أشخاص واصابة 20 آخرين بجروح، في قرية ابو دوس بمحلية قريضة، بولاية جنوب دارفور، مساء الخميس، على يد المليشيات المسلحة.

وأشار إلى ان مدينة نيرتتي بوسط دارفور، وبعد فض الاعتصام فيها، عادت الأوضاع الامنية كما كانت، حيث رصدنا اكثر من 5 انتهاكات من بينها عمليات قتل ومحاولات اغتصاب وتعذيب.

ونظم مواطنون وناشطون اعتصامات في بعض المدن بدارفور، للتنديد بالإنتهاكات والجرائم الفظيعة، التي ترتكبها المليشيات المسلحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.