السودان.. وزارة الطاقة تفند “4” شائعات مثيرة بِشأن قطوعات الكهرباء

نفت وزارة الطاقة والنفط بعض التصريحات المنسوبة للوزير جادين علي عبيد فيما يتعلق بازمتي الوقود والكهرباء وقالت الوزارة في بيان صحفي لها عبر الصفحة الرسمية للوزارة بفيسبوك ظلت بعض الجهات المجهولة المصدر تنشر تصريحات كاذبة وعدد من الرسائل القصيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عليها صورة السيد/ وزير الطاقة والنفط تشير إلى تصريحات منسوبة للوزير، واكدت الوزارة أن هذه الرسائل لا أساس لها من الصحة وهي كما جاءت كالتالي:

1/ “عاجل ..جادين وزير الطاقة والكهرباء.. الحكومة مفلسة وفشلت في التزاماتها المالية تجاه الطاقة والنفط واذا واصلت المالية بهذا التعنت فلا اتوقع انفراج قريب”.
2/ ” عاجل ..جادين وزير الطاقة والكهرباء ..نأسف لعودة الصفوف بهذه الصورة المقلقة ونعمل على زيادة تعرفة الوقود لمجابهة عمليات تهريبه”
3/ ” عاجل ..جادين وزير الطاقة والكهرباء … قطاع الكهرباء يعاني من شح الوقود ونأسف أن نبلغ الشعب السوداني الي عودة القطوعات المبرمجة لساعات طويلة” .
4/ وزارة الطاقة
في الفترة القادمه لن تكون هناك برمجه للقطوعات ولكن ستكون هناك برمجه للامداد الكهربائي.. على جميع المواطنين الصبر على حكومة الثورة. واشار التعميم الى ان الملاحظ أنها بكل بساطة واضحه ولا تفوت على فطنة القارئ الكريم لما تحمله من أخطاء واضحه للعيان، وعليه تنوه وزارة الطاقة والنفط إلى عدم الالتفات للشائعات والأخبار الكاذبة وتشير إلى أن الأخبار الخاصة بالوزارة متاحة للجميع من خلال الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية للوزارة بالفيس بوك ووسائل الإعلام الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.